أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الشعبية في رفح تحيي الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الرفيق المناضل والأسير المحرر “جبر القيق” 

إذاعة صوت الشعب 

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في محافظة رفح الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد رفيقها المناضل الأسير المحرر/ جبر القيق من خلال تنظيم زيارة مساء الثلاثاء إلى عائلة الشهيد دعت لها منطقة الشهيد رباح مهنا، بمشاركة واسعة من قيادات وكوادر وأعضاء الجبهة، وبحضور ممثلي عن القوى الوطنية والإسلامية.

وألقى القيادي في الجبهة الشعبية الرفيق عدنان أبو ضاحي كلمة، أكد فيها أن استهداف الوطنيين مسألة مرفوضة وطنياً، وأن قضية الشهيد جبر القيق قضية وطنية بامتياز لا يمكن المساومة عليها فهي ليست قضية شخص أو عائلة.

وأوضح أبو ضاحي بأن هذه الزيارة جاءت للتأكيد بأن الجبهة وكل شعبنا لن ينسوا الشهيد جبر، وهذا ليس موقف العائلة فقط، بل موقف الكل الوطني بامتياز.

وأضاف أن من اغتال جبر تجرأ على وطن ومن فَكَر وخطط للعملية استهدف اغتيال قضية وطن، لذا لا يمكن التهاون فيها أو التسامح مع مرتكبيها.

وأكد أبو ضاحي على موقف الجبهة الثابت والذي لن يَتَبّدل من هذه القضية، بضرورة أن ينال القتلة عقابهم ويتم القصاص منهم.

وفي ختام كلمته، عاهد أبو ضاحي الشهيد بأن الجبهة لن يهدأ لها بال وستواصل الضغط من أجل أن ينال القتلة عقابهم على ما اقترفوه من جريمة بحق الشهيد.

من جهته ألقى  الرفيق رسمي أبو العنين القيادي في جبهة التحرير العربية كلمة القوى الوطنية والإسلامية، قال  فيها “من يعتقد أن جبر القيق ابن هذا التنظيم أو ذاك مخطئ، فهو ابن الألوان الأربعة الأحمر، الأخضر، الأسمر، الأبيض، هو ابن فلسطين وعلم فلسطين”.

واعتبر أبو العنين أن قضية الشهيد جبر قضية وطن وليست قضية فرد أو عائلة، مؤكداً أن القوى جميعها لديها موقف موحد من هذه القضية بضرورة محاسبة مرتكبي هذه الجريمة، مشدداً بأن الدفاع عن مناضلي شعبنا وحمايتهم وانصافهم مسؤولية وطنية مثلها مثل مسؤولياتنا تجاه اللاجئين والقدس والأسرى.

وختم قائلاً: ” ألمكم ألمنا وهمكم همنا، ونؤكد أننا سنبقى أوفياء لدماء الشهيد وكل الشهداء”.

من جهته ألقى الأخ إبراهيم فضل القيق كلمة نيابة عن العائلة رحب فيها بالحضور، مثمناً الدور المشهود الذي قامت به القوى الوطنية والإسلامية وما قَدمَته من دعم وإسناد لقضية جبر القيق، مشيداً على وجه الخصوص بدور الجبهة الشعبية في القضية منذ بدايتها وحتى محاكمته.

وطالب الأخ القيق الجميع بضرورة الضغط بالشكل المطلوب من أجل الإسراع في تنفيذ الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى