أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

حماس: مصرّون على أن يستلم شعبنا المنحة القطرية

إذاعة صوت الشعب

قال المتحدث باسم حركة حماس حازم قاسم، اليوم الثلاثاء، إن “الحركة مصرّة على أن يستلم الشعب الفلسطيني المنحة القطرية والتي هي حق لهم”.
 
وبين في تصريحات لإذاعة “صوت القدس ” أن “زيارة السفير القطري محمد العمادي أكد خلالها على استمرار الجهود القطرية وحماس موقفها أن دخول أي مساعدة هي حق للشعب الفلسطيني”.
وفي موضوع صفقة تبادل الأسرى، أكد قاسم أن “ما يتم الحديث عنه عن تقدم في صفقة تبادل الأسرى هو من قبل الاعلام الإسرائيلي، وهو موجه للرأي العام الصهيوني الداخلي”.
 
وتابع: “ما زال العدو يراوغ في إتمام صفقة التبادل ولا يوجد أي تقدم كون أن ما يتم طرحة لا يلبي طموحات المقاومة الفلسطينية، والمقاومة تُدير ملف صفقة التبادل بصبر كبير”.
 
ولفت قاسم إلى أن “الاحتلال يحاول ترميم صورة جيشه عبر تشديد الحصار والتضييق على أبناء شعبنا من خلال منع الحركة وتعطيل الإعمار”.
 
ونوهت حركة حماس إلى أنه “تم التأكيد على أن الأوضاع بالقدس واستمرار الاغلاق على غزة من أخطر صواعق التفجير التي تعيد انفجار الأوضاع، وأبلغنا كل الوسطاء أنه لا يمكن ابتزازنا بأي شكل من الأشكال”.
 
وأوضح أن “الاحتلال بدأ بالحديث عن تسهيلات متدرجة لقطاع غزة، والأهم أن الأوضاع يجب أن تعود لما قبل العدوان نحن مصرون على رفع الحصار عن قطاع وغزة ويعيش أهلنا حياة كريمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى