رئيسيةشؤون فلسطينية

البطنيجي لـ “إذاعة صوت الشعب”: هناك تراجع واضح لجرائم القتل في القطاع مقارنة بالعام الماضي

إذاعة صوت الشعب

قال المتحدث باسم الشرطة في قطاع غزة العقيد أيمن البطنيجي إن: “نطمئن شعبنا أن الجرائم التي تحدث في القطاع محدودة وقليلة مقارنة بالجرائم في المجتمعات المحيطة، وهناك تراجع واضح لجرائم القتل مقارنة بالعام الماضي”.

وأوضح خلال حديثه لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الاثنين، أن جرائم القتل في الفترة الأخيرة بعض منها ناتج عن شجارات أو بشكل غير مقصود، مُستدركاً: “أفجع الناس على حادثة مقتل طفل رضيع على يد والده نتيجة للعصبية الزائدة، وهي تدلل على عدم وعي حيث أنه لا يعاني من أي مشاكل نفسية، كما أن الوالدين صغيرين في السن”.

وأضاف: “الجريمة الأخيرة بحق تعنيف النساء في يد القضاء الفلسطيني الذي يجب أن يرينا رادعاً حقيقياً وحازماً في مثل هذه الاعتداءات، وتعنيف المرأة جزء مضاعف من الجريمة”.

وأشار إلى أنه هناك قسم في مقر الشرطة بغزة “الجوازات” باسم الأسرة والطفولة مختص بحماية النساء والأطفال حيث يستقبل اتصالات أي مواطنة تتعرض لاعتداء أو ظلم أو تعنيف، وكذلك الأطفال الذين يتعرضون للعنف أو التحرش داخل الأسرة، ويوفر لهم الأمان والمساعدة.

ونوه إلى أن: “”الجميع مشترك في أمن المجتمعات وحضارتها فيبدأ الأمر من الأسرة وتربيتها ويأتي فيما بعد دور المجتمع والشرطة والقانون”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى