رئيسية 1شؤون فلسطينية

بدران جابر: الشهيد نزار بنات تَحولّ إلى أيقونة نضالية عَبّرت عن نبض الشارع الفلسطيني

رهان السلطة على الزمن للتهرب من مسؤولياتها خاسر وباطل

إذاعة صوت الشعب

أكد القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بدران جابر أن رهان السلطة على الزمن للهروب من مسؤولياتها في قضية اغتيال المناضل نزار بنات خاسر وباطل، داعياً إياها لاستخلاص الدروس والعبر من هذه الجريمة لوضع حد لحالة التَغوّل على أبناء شعبنا الفلسطيني، ولإدارة الظهر لحقوقهم.

وأشار جابر في مقابلة على فضائية الأقصى” أن البعض يحاول تقزيم الجريمة إلى حد اعتبارها موتاً عابراً ولا تأخذ أي طابع سياسي أو أي بعد قانوني، وقد توجهنا إلى قيادة السلطة لحل هذه الأزمة منعاً لتفاقم الأمور وحتى لا تأخذ أبعاداً لا تحمد عقباها ولكن السلطة أصرت على التنصل من مسؤولياتها عن هذه الجريمة، والقيام بمعالجات خاطئة أوصلت الشارع إلى حالة من الغليان”.

ودعا جابر بشكل واضح إلى ضرورة محاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة، ومن نفذها والمراجعة الدقيقة لدور الأجهزة إلى جانب استبعاد بعض القيادات السياسية من اللوحة السياسية والإدارية الفلسطينية التي تدافع عن نهج السلطة بطريقة غير مقبولة، بل وتقوم بالتحريض على القتل.

واستدرك جابر قائلاً: ” نحن معنيون بحسر هذه المسألة ودائرتها واعطائها الطابع السياسي والقانوني حسب وثيقة الاستقلال والنظام الاساسي الفلسطيني وما تم التوقيع عليه باتفاقيات حقوق الانسان، وعدم ترك أي فرصة للسلطة للتهرب من المسؤولية”.

وختم مؤكداً مقابلته أن الرهان على الزمن له بعد إجرامي صريح وهو تطاول على حقوق شعبنا، مؤكداً أن الشهيد نزار بنات تَحولّ إلى أيقونة نضالية واضحة، عَبّرت دوماً عن نبض الشارع، وبالتالي الرهان على الزمن سيعمق الأزمة ويوسع دائرتها وسيشعل شرارات الاحتجاجات، كما أنه سيفتح الباب واسعاً أمام تدخلات خارجية تغلق الطريق على أي حلول وطنية مقبولة شعبياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى