رئيسية 1شؤون فلسطينية

الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار تتخدث لإذاعة صوت الشعب حول طبيعة عملها

إذاعة صوت الشعب

قال مدير الترويج في مشاريع تشجيع الاستثمار في قطاع غزة بلال ابو شنب إن: “الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار مؤسسة حكومية تخدم شريحتين الاولى المستثمرين يتم تقديم اعفاءات جمركية تصل الى 20 عام والثانية المشاريع الصغيرة ويتم تمويلها بنظام القرض الحسن دون فوائد”.

وأضاف أبو شنب خلال حديثه لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم الاثنين: “برنامج تمويل المشاريع الصغيرة بدأ بقرار من الحكومة عام 2008 للمساهمة في التنمية الاقتصادية والحد من البطالة حيث تم تمويل اكثر من 1400 مشروع متوزعة بين  المشاريع الخدماتية 45% والصناعية30% والزراعية15% والتجارية 10%”.

وأوضح أنه منذ بداية العام تم تمويل حوالي 82 مشروع بقيمة إجمالية وصلت لـ530 ألف دولار تقريبًا، وهو يخدم مشاريع قائمة لتطويرها و المشاريع الجديدة، حيث يختلف سقف التمويل من مشروع لآخر.

وأردف: “يمنح المستفيد تسهيلات حيث انه يبدأ التسديد بعد عدة أشهر وكذلك تأجيل التسديد في حال الظروف الطارئة، وهو مشروع موجه لمن يملك مهارات ادارية وفنية من العاطلين عن العمل، وأصحاب الحرف وخريجي الجامعات”.

وأشار أبو شنب إلى أن قبول المشروع يتطلب عدة شروط مثل توفر الخبرة تؤهل نجاح العمل، وتحديد الجدوى من المشروع من خلال فريق متخصص من الهيئة، لافتاً إلى أن دراسة السوق تعد من أصعب ما يواجه الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار أثناء عملها،معللاً: “لذا نعمل بشكل دوري كل 3 شهور على تحديد نوعية المشاريع التي يتم قبولها”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى