رئيسية 1شؤون فلسطينية

رسالة الأسير مروان البرغوثي بخصوص قضية اغتيال الناشط نزار بنات

إذاعة صوت الشعب

وجه عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير مروان البرغوثي اليوم الاربعاء، رسالة من داخل سجنه بشأن اغتيال الناشط نزار بنات.

وقال البرغوثي في رسالته: ” تابعت بكل أسف ما حدث مع الأخ المناضل صاحب الكلمة الحرة الشهيد نزار بنات من تنكيل وتعذيب أفضى إلى القتل ظلماً وعدواناً على يد مجموعة من عناصر الأجهزة الأمنية الذين تلقوا أوامرهم من قيادة فاسدة خارجة عن مبادئ وأخلاق حركة فتح وعن أعراف وقيم الشعب الفلسطيني”.

وأضاف: ” إنني ومن داخل سجني أبعث برسالة عزاء وتضامن  مع عائلة الشهيد نزار بنات، إلى زوجته الصابرة وأبنائه الأطفال الذين حرموا من حنان وعطف الأب، وأقول لهم لا تحزنوا فنزار أصبح رمزاً وأيقونة وطنية لكل الأحرار والمناضلين، ودمه سيكون لعنة تطارد قاتليه ومن أعطاهم الأوامر”.

وتابع: ” رسالتي إلى كل الشباب أن واصلوا كفاحكم وارفعوا صوتكم دون عنف كما فعل نزار ضد الظلم والفساد عالياً، وتمسكوا بمطالبكم في محاسبة المتورطين بقتل الشهيد نزار بنات”.

ودعا البرغوثي إلى استقلالية التحقيق بعيدا عن الجهات التي ارتبط اسمها بالجريمة ومحاسبة المسؤولين عنها وعدم تكرار التجارب السابقة.

وقال:” في الوقت الذي لا زال فيه شعبنا يكافح من اجل تحقيق آماله الوطنية في التحرير والعودة، لا بد وأن نمنحه الفرصة لاختيار من يمثله عبر انتخابات شاملة، يتم من خلالها إعادة الاعتبار لمؤسساتنا التي ضربها العفن والفساد والظلم”.

وطالب أبناء حركة فتح بعدم المشاركة في الاعتداء على أخوتهم المتظاهرين وقمعهم، فإن ذلك ليس من سلوك الفتحاويين وتركهم يمارسون أبسط حقوقهم التي كفلتها القوانين والأنظمة والمتمثلة بحرية الرأي والتعبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى