أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

تسريح ثلاثة آلاف عامل نتيجة قصف الاحتلال للمنشآت الاقتصادية في غزة

إذاعة صوت الشعب

أكد رئيس اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية محمد المنسي، اليوم السبت، أن 3 آلاف عامل تم تسريحهم من العمل نتيجة قصف المنشآت الاقتصادية، وتوقفها عن العمل، إضافة لإغلاق حاجز “كرم أبو سالم”، والذي هو بالأساس لا يلبي احتياجات قطاع غزة ومصانعها.

وقال المنسي في تصريحات إذاعية، “إن الاحتلال دمر البنية التحتية الاقتصادية خلال العدوان الأخير، ونجري عملية إحصاء لما دمره الاحتلال عبر لجان مختصة بالشراكة مع وزارة الاقتصاد سواء بالأماكن والمخازن والآليات والمعدات والمواد الخام والمنتجات”.

وأضاف: “لم ننتهِ بعد من تقييم الأضرار التي بلغت حتى اللحظة عشرات ملايين الدولارات”، ولم نتلقّ أي مساعدات من أي جهة، ولم يتلق عمالنا أي مساعدة وهو ما يزيد من معاناتهم، ومنذ عام 2014 لم نتلق إلا 10% من نسبة الأضرار في مصانعنا لإعادة الإعمار”.

وتابع رئيس اتحاد الصناعات المعدنية والهندسية: “الاحتلال يريد أن يحولنا لشعب مستهلك وهذا مرفوض وسنعمل على صناعة ما يلزمنا، وندعو الدول المانحة لدعم القطاع الصناعي وعلى السلطة والوسطاء تحمل مسؤولياتهم في إعادة إعمار المنشآت الاقتصادية”.

وأشار إلى أن أكثر من 20 مصنعًا تم تدميرها كليًا، والمناطق الصناعية هي مناطق محمية وفق القانون الدولي ويجب توفير حماية لها، والاحتلال استهدف المصانع دون تحذير ولم يتم استخراج المعدات، مطالبًا الاحتلال بفتح حاجز “كرم أبو سالم” وإدخال المواد الخام لمصانعهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى