رئيسيةشؤون فلسطينية

حبيب لإذاعة صوت الشعب: لا أتوقع إجراء صفقة تبادل أسرى في الوقت القريب

إذاعة صوت الشعب

صرح الكاتب والمحلل السياسي هاني حبيب بأنه لا يتوقع إجراء صفقة تبادل أسرى في الوقت القريب، قائلاً: “ليس هناك من ناحية الواقعية في الوقت القريب أي احتمال لإجراء الصفقة وذلك يعود للوضع الداخلي “الإسرائيلي”، حيث أن اشتراطات المقاومة غير مقبولة لأي جهة عند الاحتلال، واعتقد ان هناك حديث عن صفقة وليست صفقة بالفعل”.

وأضاف حبيب خلال حديثه لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب، اليوم السبت، إن: “دولة الاحتلال ربطت إعادة الاعمار بصفقة الاسرى ليكون الجهد المصري رداً على الاحتلال بأن الاعمار قرار مصري فلسطيني، مؤكدةً بذلك أنه بإمكان إسرائيل ان تقول ما تشاء لكن الواقع يختلف”.

وحول الدور المصري أكد أن هناك جهد مصري غير مسبوق لدعم الشعب الفلسطيني خاصة في قطاع غزة إذ أن مصر استعادت دورها الإقليمي، وذلك بإعادة الاعمار وتثبيت هدنة طويلة المدى، وصفقة الأسرى وعودة المفاوضات لحل الدولتين.

وأشار إلى أن الدور المصري بالغ الأهمية على كافة الأصعدة، قائلاً: “قطاع غزة يتم التعامل معه على انه جزء لا يتجزأ من مصر، وهذه ما هي الا البداية”، لافتاً إلى أن الدور المصري يشجع باقي دول المنطقة على اتخاذ موقف في إعادة الاعمار.

وقال حبيب إنه: “أعتقد ان يوم الخميس القادم سيكون اختبار للأطراف الوسيطة على تثبيت التهدئة، خاصة مع دعوات لتجديد مسيرة الأعلام في القدس”.

واختتم الكاتب والمحلل السياسي حبيب بالقول: “التوحد الفلسطيني لا يمكن التفريط به من جديد وسنقف معا لطرد الاحتلال معا وللأبد”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى