رئيسية 1شؤون فلسطينية

الحية: لا نقبل ربط ملف التبادل بالإعمار والحصار والحقوق الفلسطينية

إذاعة صوت الشعب

قال نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية إن الحركة ناقشت مع ممثل الرئيس المصري عباس كامل عدة ملفات أهمها ضرورة إلزام الاحتلال بوقف عدوانه في غزة والقدس والشيخ جراح وجميع أماكن فلسطين ولجم المستوطنين عن أبناء شعبنا، ورفع الحصار عن غزة بالكامل، والقرارات الدولية التي صدرت حول في إقامة دولة واللاجئين وغيره يجب تطبيقها، فإذا حدث ذلك يمكن عودة الهدوء والاستقرار.

وقال الحية في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مع ممثل الرئيس المصري عباس كامل، اليوم الاثنين أنه: “لا نقبل ربط ملف التبادل بالإعمار والحصار والحقوق الفلسطينية وهذا متفهم من الأشقاء في مصر”.

وأضاف: “ملف تبادل الأسرى ملف مستقل عن كل الملفات ولا نقبل ربطه، نحن قطعنا شوطًا في اللقاءات قبل العدوان لكن الاحتلال ليس جادا حتى الآن، وإذا كان جاد يمكن أن نمضي فيه بشكل سريع”.

وأوضح أن الاجتماع ناقش الإعمار وضرورة الإسراع فيه حيث رحب الطرفان بكل جهود إعمار البيوت المدمرة والأبراج والمزارع والبنية التحتية، بالإضافة إلى مناقشة ترتيب البيت الفلسطيني والاتفاق على استراتيجية للوقوف أمام العالم برؤية استراتيجية لانتزاع حقوق الشعب الفلسطيني.

وشدد الحية على الدور المصري والعلاقات الثنائية بين فلسطين ومصر، قائلاً: “لدينا علاقة استراتيجية ومصر دورها كبير في دعم الشعب الفلسطيني”.

واختتم نائب رئيس حركة حماس في غزة بالقول: “نحن في ظروف أفضل والأشقاء في مصر لديهم أوراق جديدة للضغط على الاحتلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى