رئيسية 1شؤون فلسطينية

رئيس المخابرات المصرية يصل غزة لبحث تثبيت وقف إطلاق النار

إذاعة صوت الشعب

وصل إلى قطاع غزة، ظهر اليوم الاثنين، وزير المخابرات المصرية عباس كامل في زيارة هي الأولى له لقطاع غزة منذ توليه هذا المنصب في العام 2018، حيث وصل على رأس وفد كبير عبر حاجز بيت حانون/ ايرز شمال قطاع غزة بعد عقده لقاءات منفصلة مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وانتشرت الأجهزة الأمنية والشرطية في وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، لتأمين زيارة الوفد الأمني المصري للقطاع، برئاسة وزير المخابرات العامة اللواء عباس كامل.

إلى ذلك، وصل وفد من حركة حماس برئاسة قائد الحركة في غزة يحيى السنوار، إلى فندق المشتل بمدينة غزة، لاستقبال رئيس المخابرات المصرية.

وسيعقد الوزير المصري لقاءين منفصلين مع السنوار وقادة حماس، ولقاء ثان مع الفصائل الفلسطينية في محاولة لتثبت التهدئة وإعمار غزة، إضافة إلى ملف الجنود والمواطنين الإسرائيليين المفقودين بغزة، خاصة في ظل إصرار الحكومة الإسرائيلية ربط هذ الملف بمشاريع الإعمار.

وتأتي مباحثات كامل في غزة، في سياق 4 زيارات لوفد أمني مصري، آخرها يوم الجمعة الماضي برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق للترتيب لهذه الزيارة.

وتتركز المباحثات جهود مصر من أجل تثيبت وثقف إطلاق النار والتوصل إلى تهدئة طويلة الأمد، وأيضا مشاريع إعادة إعمار قطاع غزة، والدور المصري في مشاريع الإعمار، وأيضا إنجاز صفقة تبادل جديدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى