رئيسية 1شؤون العدوشؤون فلسطينية

بيني غانتس يوقع قراراً باعتبار شبكة صامدون “منظمة إرهابية”

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأحد، أن وزير الحرب الصهيوني “بيني غانتس” وقع على أمر يعتبر بموجبه “شبكة صامدون” بقيادة خالد بركات كـ”منظمة إرهابية”.

وأوضح الاعلام العبري، أن ذلك بناء على توصية من ما يسمى المقر الوطني للحرب الاقتصادية ضد الإرهاب و”الشاباك”.

والجدير بالذكر، أن “المركز من أجل اسرائيل والشؤون اليهودية”- سيجا في العاصمة الكندية أتاوا طالب الحكومة الفيديرالية الكندية بوضع “شبكة صامدون للدفاع عن الاسرى الفلسطينيين” على “قوائم الارهاب”.

ويأتي ذلك بعد حملة عالمية نظّمتها “شبكة صامدون” استمرت نحو أسبوعين طالبت فيها بالإفراج عن أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المعتقل في السجون “الاسرائيلية” منذ نحو 15 عاماً.

وتأتي الحملة الصهيونية الجديدة التي تشنها منظمات يمينية متطرفة على “شبكة صامدون” في وقت يجري فيه الحديث في كندا عن منظمات فاشية وعنصرية وملاحقتها قضائياً، الأمر الذي اعتبره نشطاء حقوقيون “محاولة اسرائيلية لحرف النقاش العام حول العنصرية والفاشية في كندا ودفعه باتجاه الفلسطينيين والعرب”.

وكان مركز سيجا الذي حمل إسم “الكونغرس اليهودي” قبل تغييره منذ عشر سنوات إلى “المركز من أجل اسرائيل والشؤون اليهودية” قد طالب أيضاً في الرسالة ذاتها إدراج “حرس الثورة الايرانية” على قوائم المنظمات الأجنبية وتجريمه.

ويأتي هذا القرار بعد مزاعم متكررة للسلطات الصهيونية بأن “شبكة صامدون” تتبع للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وتمارس أنشطة معادية ضد ما يسمى “الدولة الصهيونية”، على حد زعمها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى