رئيسية 1شؤون فلسطينية

“نقابة الصحفيين” تدعو لمقاطعة ماتياس شمالي وعزله

بعد تصريحاته المسيئة لشعبنا الفلسطيني

إذاعة صوت الشعب

أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، شدة “التصريحات الأخيرة التي أطلقها ماتياس شمالي منسق عمليات وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا في قطاع غزة، والتي تعتبر انزلاق خطير في مستنقع الدعاية الإعلامية للاحتلال الإسرائيلي، وتهدف إلى تبرئة الاحتلال من جرائمه المستمرة بحق شعبنا”.

وأشارت النقابة في بيانٍ لها، إلى أنّ “هذه التصريحات غير مبررة وتعتبر خروج عن دور الوكالة الإغاثي والانساني، في الوقت الذي شهدت فيه الأزمة الأخيرة بسبب عدوان الاحتلال تهجير آلاف المواطنين من منازلهم نتيجة القصف الإسرائيلي الذي استهدف منازل المواطنين الأبرياء، والتي أدت إلى استشهاد عشرات الأطفال والنساء والشيوخ تحت انقاض منازلهم وشاهدتها كل كاميرات التلفزة العالمية والعربية والمحلية، إلّا أنّها غابت عن عين منسق عمليات الوكالة والذي تسبّب في تأخر تقديم الاغاثة العاجلة لمئات ضحايا العدوان الذين هجروا من منازلهم نتيجة استهدافها الهمجي، ما فاقم معاناتهم”.

واعتبرت النقابة “تصريحات منسق عمليات وكالة الغوث انسياق كامل مع رواية الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه”، مُطالبةً “بالاعتذار الفوري والعلني عنها”.

كما دعت النقابة “كافة الزملاء الصحفيين ووسائل الاعلام إلى مقاطعة ماتياس شمالي وتصريحاته الإعلامية ووقف تغطية كافة نشاطاته اعلاميًا في كافة الوسائل الاعلاميّة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى