شؤون فلسطينية

الاحتلال يزعم عزله لشرطي أصاب فتاة في الشيخ جراح

إذاعة صوت الشعب

زعمت مصادر عبرية ، الليلة الماضية، أن يعقوب شبتاي المفتش العام للشرطة الاحتلال ، عزل الشرطي الذي أطلق رصاصة مطاطية على ظهر فتاة فلسطينية تبلغ من العمر 16 عامًا من سكان حي الشيخ جراح بالقدس.

وأظهر مقطع فيديو متداول على شبكات التواصل الاجتماعي تعمد الشرطي إطلاق النار على الفتاة وهي داخل ساحة منزلها ما أدى إلى إصابتها بكسور في العمود الفقري.

والفتاة المصابة هي جنى الكسواني من سكان حي الشيخ جراح.

وبحسب هيئة البث “الإسرائيلية” العامة الناطقة بالعربية، فإن الشرطي لم يكتفي بذلك، بل ألقى أيضًا قنبلة صوتية في ساحة منزلها.

وستتم تنحية هذا الشرطي من النشاط القتالي إلى حين استكمال قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة التابع لوزارة القضاء “الإسرائيلية” عملية التحقيق في الحادثة. وفق هيئة البث.

وقد بدا أفراد هذا القسم بأخذ إفادات من أبناء عائلة الشابة المقدسية، وفق ما ذكرت الهيئة.

ووقعت الحادثة في 18 مايو/أيار الجاري، عندما خرجت الفتاة مع عدد من أفراد عائلتها إلى ساحة المنزل، خلال مواجهات طفيفة كانت تدور بين أفراد من شرطة الاحتلال والشبان المتضامنين مع الشيخ جراح.

وحينما حاول أفراد من العائلة مشاهدة مايجري عن باب منزلهم، صرخ عليهم الجندي وطالبهم بالدخول إلى المنزل، وعند تحركهم لداخل المنزل أطلق النار عليهم، فأصاب الفتاة، كما أطلق عدة رصاصات مطاطية وألقى بقنبلة صوتية داخل المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى