رئيسية 1شؤون فلسطينية

المدلل: الفصائل الفلسطينية عموماً في حالة حراك مستمر تجاه قرارات وكالة غوث اللاجئين

خلال تصريحات لصوت الشعب

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل، إن الفصائل الفلسطينية عموماً واللجنة المشتركة وكل المعنيين في حالة حراك مستمر تجاه قرارات وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج نبض البلد عبر إذاعة صوت الشعب: “توحيد السلة الغذائية حلقة في سلسلة تقليصات قادمة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في حال الصمت، وكأنها تمرر مؤامرة على وكالة الغوث من أجل وقف مهامها”.

وأوضح أنه طالما هناك لاجئين على الأونروا القيام بدورها الرئيسي بإغاثتهم فوجودها قرار أممي منذ عام 1948 وحتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة والعودة لأراضيه.

وأردف: “كان هناك اجتماعات مع مدير عمليات الأونروا بغزة ماتياس شمالي ولكنه يغض الطرف عن الفعاليات المستمرة والتي لن تتوقف أبداً حتى تتوقف الوكالة عن ممارساتها”، موضحاً أن توحيد السلة الغذائية ستجعل الوضع الفلسطيني عموماً ووضع اللاجئين أكثر فقراً ومأساة خاصة في ظل الحصار.

 وأكد أنه لا يجب على ماتياس شمالي ان يتحجج بالعجز الموجود في الأونروا بل دوره سد عجز الأونروا وحل الأزمة، قائلاً: “الشعب الفلسطيني واعي بالتقليصات وأهدافها لذا نحن نقول لماتياس شمالي اذا لم تكن قادرا على توفير ميزانية تكفي اللاجئين عليك بالرحيل ثانيا عليهم الاقتطاع من ميزانية الأمم المتحدة عامة لسد العجز الى حين الاتيان باللازم لها”.

واختتم: “نحن نركز مطلبنا بإلغاء توحيد السلة الغذائية لكن هذا لا يمسح مطالبنا السابقة حول التقليصات الأخرى التي قامت بها الوكالة.

وفيما يتعلق بتأييد بعض الموظفين لقرارات الوكالة التعسفية تساءل المدلل ماذا سيكون موقفهم مع شعبهم بعد تقاعدهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى