أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

حصيلة العدوان لليوم الرابع.. 83 شهيد و487 إصابة نتيجة استهداف الاحتلال لقطاع غزة

إذاعة صوت الشعب

أعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح اليوم الخميس، حصيلة الشهداء نتيجة العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي.

وقالت الوزارة في تحديث لإجمالي ضحايا العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الخميس” أنه بلغت حصيلة الشهداء 83 شهيد من بينهم 17 طفل و 7سيدات و 487 اصابة بجراح مختلفة.

وأوضحت في بيان صادر عنها ، الخميس، أنه وصل إلى مجمع الشفاء الطبي جثامين مجموعة من المواطنين وقد تبين من خلال معاينة الطب الشرعي أن سبب الوفاة المباشر هو الاختناق مع وجود أعراض ظاهرية تؤشر إلى احتمالية تعرضهم لاستنشاق غازات سامة وقد تم أخذ العينات اللازمة لاستكمال الفحوصات ذات العلاقة

وأفادت مصادر محلية، باستمرار الغارات الجوية من الطيران الحربي، والقصف المدفعي من الدبابات، والبوارج البحرية الإسرائيلية، مستهدفة أبراجا، ومنازل، وشققا سكنية، وبنى تحتية، ومؤسسات حكومية، وأهلية، ومكاتب إعلامية، وشركات إنتاج إعلامي، ومصارف، وطرق رئيسية، في كل مناطق قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد شاب وإصابة عدد من المواطنين، خلال استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنطقة الفخاري الطعيمات، شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأطلق جيش الاحتلال ، صباح اليوم، غازات سامة صوب أبراج الشيخ زايد، في بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

وقال شهود عيان: إن “معظم سكان منطقة (مربّع الستينات) يقومون بإخلاء منازلهم بعد تعرضهم للاختناق”.

وأكدت المصادر، على أن طائرة استطلاع إسرائيلية استهدفت بصاروخ مجموعة من المواطنين في بلدة بيت لاهيا، شمال قطاع غزة، ما أوقع عددا من الإصابات، تم نقلها إلى مستشفى الإندونيسي في البلدة لتلقي العلاج.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقعا قرب وادي غزة، جنوب غرب المدينة، بثلاثة صواريخ، ما أدى إلى تدميره بشكل كامل، إضافة إلى استهداف مجمع أنصار غرب غزة بصاروخ واحد، ومجمع أبو خضرة ومحيط مفرق السرايا وسط مدينة غزة.

وقصف الطيران الحربي أرضا زراعية بالقرب من دوار الشهداء غرب مخيم جباليا شمال القطاع، إضافة إلى قصف مدفعي بثلاث قذائف في محيط معبر بيت حانون شمال القطاع.

ويتواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الرابع على التوالي، موقعا شهداء، وجرحى، ودمار في الممتلكات والبنى التحتية في مختلف مناطق القطاع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى