صحة

خمسة آلام خطِرة تستلزم استشارة الطبيب فوراً

تلازم الآلام الانسان بشكل مستمر وفي مراحل حياته كافة، لكن ليست كل الآلام عابرة فبعضها ذا دلالات خطيرة، تستدعي استشارة طبيبك منها:

  • ألم في الصدر

والألم المستمر في الصدر، وضيق التنفس، وبشكل عام فإنّ أيّ ألم جديد يتم الشعور به في المنطقة العلوية من الجسم، يجب أن يدفعك إلى استشارة الطبيب في أسرع وقت ممكن، حيث أن أمراض القلب والأوعية الدموية السبب الرئيسي للوفاة بين النساء.

 

  • ألم حادّ في الأسنان

هذا الألم غالباً يعني أنّ الطبقة الخارجية التي تحمي الأسنان أو مينا الأسنان، إما مكسورة أو تالفة، بذلك فإن عصب السن تالف، وفي حال استمر الأمر سيؤدي لتراكم البكتيريا في الفم وتهاجم العصب وتسبب المزيد من الألم، لذا ينبغي معالجة الأمر بسرعة عند طبيب الأسنان.

 

  • منطقة مؤلمة في البطن

في حال شعرت بوخزة ألم حادّة وعنيفة في الجانب الأيمن من الجسم، فعلى الأرجح أنك ستفكرين فورًا بالتهاب أو انفجار الزائدة الدودية، أما عند المرأة، فإنه يشير في الغالب إلى وجود كيس على المبيض، وبالرغم من ان هذا الأمر غير خطير وآمن، لكن من المهم استشارة طبيب الامراض النسائية.

 

  • ألم في الظهر

يعد ألم الظهر من أشهر الآلام ولكن إذا استمر الألم أو صاحبه وخزٌ في أصابع القدم، فربما أنّ الديسك أو ما يشتهر باسم (الغضروف) يضغط على العصب الشوكي، لذا من المهم مراجعة الطبيب لحماية عصب النخاع الشوكي، الذي ربما يتلف بشكل دائم.

 

  • ساق مؤلمة ومتورمة

ما تعرف بـ “بطّة” الساق حساسة بشكل خاص، فإذا كانت متورمة وحمراء اللون لا تقوم بتدليكها لأن ذلك سيؤدي إلى زيادة تركيز الألم تحديدًا، وعليك استشارة الطبيب بأسرع وقت ممكن، لأنّ ذلك الألم يعني أنك تعانين تخثّرًا دمويًّا أو ما يسمى جلطة دموية صغيرة عالقة في الوريد، وإذا لم يتمَّ تحريرها فسوف تنتقل إلى الرئتين وقد تسدّ عملية الأكسجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى