أحدث الأخباررئيسية 1شؤون فلسطينية

“الهيئة الإسلامية المسيحية”: الاحتلال يهدف إلى تقليص الوجود الفلسطيني وتفريغ الأرض من سكانها الأصليين

إذاعة صوت الشعب

قال أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات حنا عيسى اليوم الثلاثاء، إن هناك مخطط “إسرائيلي” واضح للسيطرة على بيوت المقدسيين في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، بهدف تقليص الوجود الفلسطيني وتفريغ الأرض من سكانها الأصليين.

وأكد عيسى، أن سياسة هدم البيوت أو إغلاقها يستخدمها الاحتلال بذرائع أمنية، حيث يندر هذا الأمر ضمن العقوبات الجماعية المحظورة بموجب المادة (33) من اتفاقية “جنيف” الرابعة، التي تنص على أنه “لا يجوز معاقبة أي شخص محمي عن مخالفة لم يقترفها هو شخصيًا، كما تحظر العقوبات الجماعية”.

وأضاف:” في حال حكم المحكمة العليا “الإسرائيلية” لصالح المستوطنين في حي الشيخ جراح، فستقوم هذه المحكمة بتنفيذ القرار ضد الفلسطينيين، وتقوم بالهدم دون أي مراعاة”،لافتًا أن عدد البيوت المهددة بالهدم حاليًا أربعة منازل، وتحتوي على حوالي 30 شخص، بالإضافة إلى خمسة بيوت أخرى مهددة بالهدم في الأشهر المقبلة.

وأشار أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات إلى أن الاحتلال قام بتهويد القدس بما نسبته 90% ، واستولى على أراض المقدسيين، ويريد إعطاء الصفة اليهودية للمدينة المقدسة وتنفي الوجود الإسلامي والمسيحي فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى