رئيسية 1شؤون فلسطينية

الداخلية بغزة تعلن نتائج التحقيق في حادثة الاعتداء على المواطنة رواء مرشد

إذاعة صوت الشعب

اعلنت وزارة الداخلية والامن الوطني في قطاع غزة، نتائج التحقيق في حادثة الاعتداء على المواطنة رواء مرشد أثناء تواجدها بمنطقة “حجر الديك” الحدودية وسط قطاع غزة.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، أنها أنهت التحقيق في الشكوى المقدمة من المواطنة “رواء مرشد” بالاعتداء عليها أثناء تواجدها في منطقة “حجر الديك” الحدودية وسط قطاع غزة، حيث تم الاستماع لإفادة المشتكية وإفادات شاب وفتاة آخريْن كانوا بصحبتها، بالإضافة لإفادة عنصرين من قوة “حماة الثغور” التابع للمقاومة، اللذين كانا مناوبيْن وقت الحدث.

وأشارت الوزارة الى أن نتائج التحقيق قد خلصت إلى الآتي:

أولاً: تواجد المواطنة “مرشد” ومن معها في المنطقة المذكورة بغرض التصوير الشخصي، لم يكن في مهمة عمل رسمية، كما لم تقم بالتنسيق والإشعار لدخول المنطقة كونها منطقة حدودية، خاصة مع تزامن وجودها في ظل تصعيد عسكري إسرائيلي يوم الأحد الماضي.

ثانياً: لم تبرز المواطنة “مرشد” أي بطاقة تثبت عملها الصحفي أو أنها في مهمة رسمية عندما طلب منها عناصر “حماة الثغور” ذلك، فيما أبرزت بطاقة الهوية الشخصية فيما بعد.

ثالثاً: وقع جدال بين المواطنة “مرشد” وأحد عناصر “حماة الثغور” خالف بموجبه التعليمات في التعامل مع المواطنين، وقام بضرب المواطنة “مرشد” بغصن شجرة، ثم قام زميله باستدراك الأمر وسمح لهم بمغادرة المكان.

وبناءً على ما تقدم، تقرر ما يأتي:

١- إيقاع عقوبة الحبس على عنصر “حماة الثغور”، الذي اعتدى على المواطنة “رواء مرشد”.

٢- تقديم الاعتذار للمواطنة “مرشد”.

٣- التأكيد على جميع الصحفيين بضرورة اتباع إجراءات التنسيق المتعارف عليها قبل دخول المناطق الحدودية، مع اصطحاب البطاقات التعريفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى