أحدث الأخبارشؤون فلسطينية

الداخلية في غزة تدعوا للإلتزام بكافة الإجراءات المتخذه لوجود طفرات جديدة من فيروس كورونا

إذاعة صوت الشعب 

أكدالمتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، إن الوزارة وفي ضوء تقييم وزارة الصحة للحالة الوبائية لفيروس “كورونا”، قرّرت تمديد الإجراءات الوقائية القائمة حالياً لمدة أسبوع آخر.

وأفاد البزم في مؤتمر صحفي عصر اليوم الثلاثاء، أن الإجراءات ستستمر لمدة أسبوع وأن الوزارة ستكون أمام تقييم جديد للحالة الوبائية يوم الثلاثاء المقبل.

ودعا البزم المواطنين إلى الالتزام بكافة الإجراءات المتخذة؛ تقديراً لخطورة الظرف الحالي في ظل وجود طفرات جديدة من فيروس “كورونا”.

وأشار إلى أنه وتنفيذاً لقرار احتجاز المصابين غير الملتزمين بالحجر المنزلي، تم منذ مساء أمس وحتى اليوم إحالة 9 مصابين غير ملتزمين بالحجر المنزلي إلى مركز إصلاح وتأهيل خان يونس.

من جانب اخر، قال البزم إن الهيئة العامة للمعابر والحدود ب بدأت وبالتعاون مع وزارة الصحة، بإجراءات ترقّب وصول القادمين من الدول الموبوءة بالطفرة الهندية كالهند وبنغلادش، وإحالتهم للحجر الإلزامي.

وأكد أن مباحث “كورونا” بالشرطة ستكثف إجراءاتها في متابعة التزام المنشآت المختلفة بالإجراءات الوقائية، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

ودعا أصحاب مراكز تقديم الخدمة والمولات والأسواق والعاملين فيها، إلى الالتزام التام بالتباعد وجميع الإجراءات الوقائية، تقديراً لخطورة الظرف الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى