رئيسية 1شؤون فلسطينية

الداخلية بغزة: الإفراج عن 45 سجيناً أمنياً تعزيزاً للأجواء الداخلية

أعلنت وزارة الداخلية في غزة، صباح اليوم الخميس، 25 فبراير 2021، الإفراج عن 45 محكوماً وموقوفاً من سجونها في قطاع غزة.

وقالت الداخلية في بيان صحافي صادر عنها” في إطار تعزيز وتهيئة الأجواء الداخلية لإجراء الانتخابات العامة، قامت هيئة القضاء العسكري والأجهزة الأمنية المختصة بدراسة ملفات عدد من السجناء المحكومين والموقوفين على خلفية قضايا أمنية أضرت بفصائل المقاومة وأجنحتها العسكرية ومقدراتها، وقد جرى إعادة النظر في تلك القضايا مراعاةً للظروف التي نعيشها في هذه المرحلة؛ حيث تم إنهاء ملفات 45 محكوماً وموقوفاً، والإفراج عنهم صباح اليوم”.

وأضافت الوزارة: “إن وزارة الداخلية والأمن الوطني تؤكد مجدداً أن كل القضايا التي تمت معالجتها هي قضايا جنائية أمنية، ولا علاقة لها بالنشاط السياسي أو الحزبي، أو التعبير عن الرأي”.

وأكدت الداخلية على مواصلتها القيام بواجبها في الحفاظ على حالة الاستقرار الأمني في قطاع غزة، وحماية الجبهة الداخلية وظهر المقاومة الفلسطينية.

وفي وقتٍ سابق قال رئيس الحكومة الفلسطينية محمد اشتية إن هناك أكثر من 80 معتقلاً في سجون الأجهزة الأمنية في قطاع غزة معتقلين على خلفية سياسية وهو ما تنفيه الجهات الأمنية في غزة، حيث تؤكد أن جميع المعتقلين لديها مرتبطين بـ “قضايا أمنية” بحتة بعيدة عن العمل السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى