شؤون العدو

نتنياهو يبدأ اتصالاته لتشكيل الحكومة

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي المنتهية ولايته وزعيم “الليكود” بنيامين نتنياهو، البدء بالاتصالات لتشكيل حكومة جديدة.

ولم يخفي نتنياهو المتهم بعدد من قضايا الفساد فرحته بتفوق حزبه المرجح أن يحظى ما بين 36 حتى 37 مقعدا، على تحالف “أزرق أبيض” بقيادة الجنرال بيني غانتس، ونشر تغريدة كتب فيها “شكرا”.

وأعلن نتنياهو بدء الاتصالات مع كتلة اليمين لتشكيل حكومة “، معربا عن أمله في “تشكيل حكومة يمين قوية ومستقرة، تعمل لصالح “إسرائيل”، بحسب ما أورده موقع “i24” الإسرائيلي.

وأكدت القناة “13” العبرية، أن  نتنياهو تحدث مع جميع قادة أحزاب المعسكر الوطني الليلة، ووافق على تشكيل حكومة وطنية قوية لإسرائيل في أقرب وقت ممكن.

وقال نتنياهو بعد إعلان النتائج الأولية والتي توقعت 59 مقعدا للكتلة اليمين في ساعة مبكرة من فجر اليوم في مقر حزبه: “هذه ليلة النصر الكبير، هذه ليلة النصر الكبير لليكود”.

وأضاف: “أتذكر أن أول انتصار لنا في عام 1996 كان تاريخيا، وهذه المرة أحلى، لأنه نصر على كل الصعاب”.

وتابع: “كنا نواجه قوى هائلة، وكانوا قد نعونا، خصومنا قالوا إن عهد نتنياهو قد انتهى، لكننا معا قلبنا الوعاء، وحولنا الليمون إلى عصير الليمون”، بحسب تعبيره.

ولفت إلى أن “الليكود” سيجتمع لمناقشة كيفية تشكيل حكومة قوية ومستقرة، حكومة وطنية جيدة لإسرائيل في أقرب وقت ممكن”، زاعما أنه سيكون “رئيس وزراء لجميع الإسرائيليين دون استثناء، للناخبين من اليمين ومن اليسار، لليهود وغير اليهود”، وقال: “هذا وقت المصالحة”.

وخاطب المجتمعين في مقر حزب “الليكود”: “لقد جعلنا إسرائيل قوة عظمى، وطورنا علاقات لم تكن لدينا مع قادة عالميين، وعندما أقول إننا سنتوصل إلى اتفاقات سلام مع دول عربية وإسلامية أخرى، لا أقول هذا من باب الثرثرة، بل إنها مسألة وقت وليست مسألة وقت طويل، ونحن القادرون فقط”.

وتابع: لقد فعلنا المستحيل معا، ورأينا جميع أسباط إسرائيل تعود إلى الليكود وابن أخينا الإثيوبي وإخواننا المهاجرين من الاتحاد السوفييتي، لقد رأوا أننا جعلنا “إسرائيل” مكانا جيدا للعيش، وفق زعمه.

وذكر أن “إسرائيل” مرت بعدة حملات انتخابية صعبة، وحان الوقت لإيقاف هذه الجولات الانتخابية وتشكيل حكومة في إسرائيل، لقد حان الوقت لرأب التصدعات وللتصالح”، مضيفا: “سأواصل العمل في مهامي من أجلكم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق